فوائد فنون القتال للأطفال

فوائد فنون القتال للأطفال

الرياضة هي الوسيلة التي يرتقي بها الطفل إلى استخدام عقله وجسده من خلالها، فهي توفر للطفل اكتساب الجسم الرشيق ومرونة الحركة والقدرة على التعلم بصورة سليمة، الرياضة عموما مهمة ،لكن في هذا المقال  سنوضح لكم فوائد فنون القتال للأطفال.
الفوائد التي يكتسبها الطفل من خلال ممارسته لفنون القتال المختلفة:

الثقة بالنفس

تعتبر فنون القتال بالنسبة للطفل مصدرا لاكتسابه الثقة بالنفس، والالتزام الشخصي، وتجعله أكثر هدوء واسترخاء، وذلك من خلال ممارسة فن قتالي متميز يغرس في نفسه القوة والثقة وعدم الخوف من أي شيء.

الدفاع عن النفس

تمنح الأطفال سرعة الحركة ومرونة الجسم، وذلك من خلال الحركات السريعة والأداء المتميز للحركات القتالية، فتجعله قادرا على الدفاع عن النفس في أي وقت وفي أي مكان.

القدرة على التحمل

تقوم فنون القتال المختلفة على اكساب الطفل القدرة على التحمل، وذلك من خلال زيادة القوة العضلية للجسم.

تقوية الذاكرة ومهارات التعلم

تقوم علي تحسين مستوى التركيز والذاكرة لدى الطفل، وتمكنه من تكوين الصداقات المختلفة وترسيخ أفكار احترام الذات وتحسين مهارات التعلم والمذاكرة.

اختلاف الفن القتالي باختلاف الطفل

هناك بعض الأطفال لديهم نشاط زائد، فيُنصح بممارسة فن قتالي يساعده على استخراج تلك الطاقة الزائدة مثل فن الكاراتيه.
كما أن هناك فنون قتالية تساعد الطفل على تنمية قدراته الذهنية والبدنية بشكل كبير، كرياضة الجودو والأيكيدوا لما توفره تلك الرياضات من استخدام العقل بشكل كبير.
وهناك فنون متميزة تمكن الطفل من اكتساب المرونة والتحمل وسرعة التركيز، كرياضة التايكوندو التي تتميز بالركلات السريعة.
وهناك فن قتالي منتشر بشكل كبير، وخصوصا في دولة الصين وهي رياضة الكونغ فو، حيث تعتبر تلك الرياضة مصدرا لاكتساب الطفل القوة والمرونة والاحترام الذاتي، كما أنها تساعده على اكتساب السرعة اللازمة لمواجهة الخصم، والتفكير بشكل سليم.

تنوع فنون القتال للأطفال بتنوع الأساليب و التقنيات

تتنوع فنون القتال بتنوع الأساليب المختلفة والتقنيات والتكتيكات التي تُستخدم من خلالها، حيث ثم تقسيم رياضات فنون القتال على حسب سرعة الشخص وتوازنه وقوته البدنية.
فهناك رياضات تعتمد على سرعة الحركة مثل رياضة الكاراتيه والتايكوندو والكونغ فو.
وهنا كرياضات تعتمد بشكل أساسي على قوة الضربة الموجهة للخصم، وهي تناسب الأطفال ذات السلوك العنيف مثل البوكس والملاكمة.
وهناك تصنيف لرياضات الفنون القتالية على حسب التوازن للطفل، فهي تهتم بتوازنه في أداء الحركات وقوة ثباته مثل الجمباز والجودو والأيكيدو.
ختاما نؤكد على حقيقة واضحة، بأن فنون القتال للأطفال تتنوع لتناسب طفلك وسلوكه، فلا تنتظر الآن، وأهتم بتعليم طفلك الفنون القتالية التي تناسبه.